الشيخ النمر يعترض على حكمه بالإعدام
الرياض- تسنيم:- نقلا عن مصادر اعلامية سعودية ، ان الزعيم الديني السعودي البارز والمعتقل لدى سلطات نظام الى سعود ، اية الله الشيخ باقر نمر آل النمر قدم طعنا الى المحكمة الجنائية في الرياض مطالبا فيه الغاء حكم الاعدام الجائر والصادر ضده ؛ والذي اثار موجة اعتراضات شديدة على الصعيد العالمي والاسلامي وادانته العديد من المنظمات الحقوقية الدولية.
وكانت محكمة الجنايات التابعة للنظام السعودي اصدرت في 25 اذار 2014 حكما يقضي باعدام العالم المجاهد اية الله الشيخ النمر ، وذلك "عقابا" على مطالبه التي اكد فيها بضرورة خروج القوات السعودية الغازية من الاراضي البحرينية والتوقف عن قمع الثورة السلمية في هذا البلد .
وعلى اثر القرار ، اصدرت منظمة حقوق الانسان العربية بيانا حذرت فيه السلطات السعودية من مغبة القيام باعدام الشيخ النمر لما فيه من تبعات سلبية كبيرة على المستوى الداخلي والاسلامي. واعتقلت قوات الامن السعودي الشيخ النمر في الثامن من تموز 2012 بعد الاعتداء عليه واصابته في رجله بإطلاق ناري عندما كان يقود سيارته الشخصية في منطقة القطيف .