سفيرنا لدى الرياض:اولوية سياستنا الخارجية تتمثل بتحسين العلاقات مع دول الجوار
طهران- فارس:-قال سفيرنا في السعودية حسين صادقي، لدى لقائه امير الرياض إن الدبلوماسية الايرانية ترتكز على تحسين العلاقات مع دول الجوار مؤكدا ضرورة الافادة من طاقات البلدين بغية تنمية التعاون الثنائي والاقليمي والدولي.
وقد بحث السفير صادقي في لقائه مع امير الرياض تركي عبد الله بن عبد العزيز القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تنمية العلاقات بين ايران والسعودية في مختلف المجالات.
واشار السفير صادقي الى خطر تصعيد نشاطات المجموعات الارهابية في المنطقة وقال إن المجموعات المتطرفة بما فيها داعش تحاول من خلال قتل الابرياء رسم صورة مشوهة وعنيفة عن الاسلام.
من جانبه رحب امير الرياض بالسياسة والاستراتيجية المبنية على تحسين العلاقات بين دول الجوار وقال : نحن نولي اهمية خاصة للجمهورية الاسلامية ونعتقد بان تعزيز العلاقات الايرانية السعودية على اساس المصالح المشتركة يعود بالنفع على البلدين وجميع دول المنطقة والعالم الاسلامي.