منظمة الحج: ايفاد قوافل الزوار للعتبات المقدسة يجري عبر منفذ مهران فقط
طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة علي رضا رشيديان بان ايفاد قوافل الزوار برا للعتبات المقدسة في العراق يجري عبر منفذ مهران فقط.
وقال رشيديان في تصريح له بان ايفاد الزوار للعتبات المقدسة في العراق استؤنف يوم الاحد الماضي فقط عبر منفذ مهران في محافظة ايلام (غرب) ومن المؤمل استئناف الايفاد من سائر المنافذ الحدودية قريبا.
واوضح بان ايفاد قوافل الزوار الى العتبات المقدسة في العراق جوا يجري كما في السابق، لافتا الى ان توجه الزوار بصورة فردية متوقف حاليا، مؤملا تحسن الظروف في العراق لتوفر امكانية الزيارة بصورة فردية ايضا في المستقبل.
وفي جانب اخر من تصريحه قال رشيديان بان حصة الجمهورية الاسلامية لموسم الحج القادم هو 87 الفا و 500 شخص اي بزيادة قدرها الف شخص عن موسم العام الماضي.
ونوه الى ان ايران اقترحت على الجانب السعودي زيادة حصتها لموسم الحج القادم بمقدار 20 الفا نظرا لانه لم يكن لها حجاج في موسم الحج قبل 3 اعوام وفي حال موافقة الجانب السعودي سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لهذه الزيادة.