مسؤول عراقي ايران ستقدم خدمات طبية و 800 حافلة نقل
طهران- فارس:-قال نائب محافظ محافظة كربلاء العراقية على الميالي، إن الجمهورية الاسلامية اعربت عن استعدادها لتقديم الخدمات الصحية والخدمية لزوار اربعينية الامام الحسين(ع) في كربلاء المقدسة.
وقال نائب محافظ كربلاء علي الميالي ، لقد تم الاجتماع مع السفير الايراني في العراق وقد كلفت من قبل محافظ كربلاء لمتابع الملف شخصيا مع الجانب الايراني ومسؤول ملف الزيارة الحاج قاسمي، من اجل انشاء غرفة عمليات مشتركة للتعاون التام.
مضيفا لقد تم اعطاؤنا 800 باص تقريبا من قبل الجانب الايراني وسوف تكون هذه الحافلات تحت خدمة الحكومة المحلية في كربلاء.
واوضح سوف يتم انشاء مفارز طبية من قبل الجانب الايراني، ونصبها على الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة، حيث هناك سبعة مفارز ستنصب على طريق نجف كربلاء ومفارز اخرى على بقية الطرق، لتقديم المساعدات الطبية لزائرين اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقد استقبلت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، وفدا ايرانيا رفيع المستوى يرأسه مساعد وزارة الخارجية وعدد من مسؤولي سفارتنا في بغداد وقنصل كربلاء، حيث نوقش خلال اللقاء عرض طلب الحكومة الايرانية المتضمن المشاركة في تقديم خدمات مجانية (كالنقل، وخدمات البلدية) للزائرين الوافدين الى المدينة المقدسة طيلة فترة زيارة الاربعين.
وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون البرلمان والقنصلية حسن قشقاوي، على هامش اللقاء، إن "الجمهورية الاسلامية ستقوم بالمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، من خلال فريق عمل وآليات متعددة الاستخدامات في الجانب الخدمي".
وأضاف أن "الفريق المشارك سيعمل على جمع النفايات التي تتراكم طيلة فترة الزيارة ونقلها الى مواقع الطمر الصحي التي خصصتها الحكومة المحلية في كربلاء، اضافة الى نيتنا المشاركة في جانب نقل الزائرين بعد الانتهاء من اداء مراسيم الزيارة".
من جانبه قال رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، إن "هنالك فريق عمل مشترك بيننا وبين مسؤولي الجمهورية الاسلامية هذا العام للاستفادة من خبراتهم في مجالات تحسين الواقع الخدمي والبيئي والاقتصادي في المحافظة".