الاعشاب الطبية الايرانية تدر نقدا أجنبيا بـ450 مليون دولار
طهران-فارس:- أعلن مسؤول مشروع الاعشاب الطبية بوزارة الزراعة حسين زينلي عن تحقيق عوائد مقومة بالعملة الاجنبية بقيمة 450 مليون دولار، عبر تصدير الاعشاب الطبية منذ 21 مارس/آذار حتى 21 ديسمبر/كانون الاول 2019.
وأوضح زينلي مسؤول مشروع الاعشاب الطبية في الوزارة امس السبت، بان العوائد تتعلق 200 مليون دولار منها بتصدير الزعفران وبقية الاعشاب بجانب 5 ملايين من العصارة.
وأشار الى أن عملية تصدير عصارات ومشتقات الادوية الطبية سجلت نموا بنسبة 37 بالمئة في العامين الماضيين.