انتاج 8ر1 مليون طن من القمح في محافظة خوزستان
اهواز- ارنا:- اعلن مساعد دائرة الجهاد الزراعي في محافظة خوزستان محمد قاسمي نجاد عن بلوغ انتاج المحافظة من القمح وخلال العام الزراعي الحالي (ينتهي في 20 اذار/مارس 2020) الى 1.8 مليون طن.
واضاف قاسمي نجاد انه نتيجة للامطار التي هطلت بشكل كبير خلال العام الزراعي فان انتاج القمح شهد نموا خلال هذا العام ليبلغ 1.8 مليون طن مقارنة بالعام الزراعي الماضي الذي بلغ 1.6 مليون طن.
وبين مساعد دائرة الجهاد الزراعي في محافظة خوزستان ان 162 الف دونم من الارضي في المحافظة يتم زراعة القمح فيها.
وكان مستشار وزير الجهاد الزراعي ومنفذ مشروع القمح في الوزارة اشار الى الاراضي الواسعة المخصصة لزراعة القمح في البلاد وقال ان ايران حققت هذا العام الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح للعام الخامس علي التوالي و انها قادرة على سد حاجاتها الداخلية.