kayhan.ir

رمز الخبر: 109033
تأريخ النشر : 2020February11 - 19:40

انسحاب الصين وهونج كونج من بطولة آسيا للريشة الطائرة بسبب كورونا


قال منظمون امس الثلاثاء إن الصين وهونج كونج انسحبتا من بطولة آسيا للفرق في الريشة الطائرة التي تنطلق هذا الأسبوع في مانيلا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأصيب أكثر من 42 ألف شخص بالفيروس الذي يشبه الإنفلونزا في الصين الرئيسي، وأكدت السلطات وفاة ما يزيد على ألف شخص.

وفرضت الفلبين حظرا مؤقتا على كل المسافرين من الصين وهونج كونج ومكاو وتايوان بسبب الفيروس، مما وضع اللجنة المنظمة في مأزق بشأن توفير تأشيرات دخول للاعبين والمسؤولين للمشاركة في البطولة التي تقام في الفترة من 11-16 فبراير/ شباط.

وقال الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة في بيان "يجب احترام قرار وضع كل المسافرين القادمين من الصين وهونج كونج ومكاو في حجر صحي لمدة 14 يوما في ضوء صحة وسلامة الشعب الفلبيني".

وأضاف "ولذلك فإن البطولة لن تشهد مشاركة فرق من الصين وهونج كونج. وانسحاب الفريق الهندي للسيدات كان بسبب المخاوف التي أبداها الآباء واللاعبون".

لكن الهند ستشارك في البطولة الآسيوية بفريق الرجال بعدما وافق اللاعبون على السفر إلى مانيلا.

وستفقد البطولة الكثير من بريقها بانسحاب الصين التي كانت القوة المسيطرة في الريشة الطائرة لعقود.