طهران تدعو الى تشكيل تحالف اقليمي
طهران-فارس:- دعا سفيرنا لدى اسلام آباد محمد علي حسيني الى تشكيل تحالف اقليمي بمشاركة بلدان المنطقة.
واقترح حسيني، في تصريح أدلى به خلال مؤتمر صحفي في اسلام آباد، على باكستان وتركيا والصين وروسيا تشكيل تحالف اقليمي قوي بمشاركة الجمهورية الاسلامية.
واشار الى العلاقات الطيبة بين ايران وباكستان، موضحا ان البلدين يستطيعان التعاون في مجال تعزيز التنمية الاقتصادية عبر مينائي جابهار الايراني /جنوب شرق/ وغواتر الباكستاني.
وفي سياق آخر وصف حسيني، خلال لقائه وزيرة الانتاج الدفاعي الباكستانية زبيده جلال أمس السبت، العلاقات مع باكستان تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لايران، داعيا الى توطيدها في جميع المجالات.
من جهتها وصفت جلال، خلال اللقاء، العلاقات بين البلدين بالودية والمتينة.
ونوهت الى ان طاقات كبيرة متوفرة على صعيد التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الصناعات الدفاعية.
وأعربت جلال عن استعداد باكستان لتوطيد العلاقات الدفاعية مع ايران.