الادميرال سياري:سلاح البحر ينتظرأوامر القيادة للتواجد في مياه الاطلسي
طهران- فارس:-اكد قائد سلاح البحر في الجيش الادميرال حبيب الله سياري استعداد السلاح للتواجد في مياه المحيط الاطلسي لافتا الى انه ينتظر أوامر القيادة العليا بهذا الشأن.
وقال سياري ، في تصريحات ادلى بها لحشد من الصحفيين امس الاربعاء على هامش ازاحة الستار عن ثلاثة منظومات دفاعية جديدة لسلاح البحرية ، ان منظومة ثامن لاطلاق النار ثبتت حاليا على مدمرة الوند وستستخدم في السفن الحربية الاخرى.
واضاف ، ان منظومتين راداريتين تعملان باستخدام شبكتي X وS ستستخدمان في جميع السفن الحربية.
واشار الى مدمرة دماوند الجديدة المصنعة محليا وقال ، ان هذه المدمرة تتفوق بمواصفاتها في الدفاع والنيران والمدى العملاني والرادار والاسلحة والحرب الالكترونية ومنظومات الاتصالات مقارنة بمدمرة جماران السابقة المصنعة محليا لافتا الى ان المنظومات الدفاعية الجديدة ستستخدم في "جماران" ايضا.