بنغلادش تؤكد على اهمية ميناء جابهار في تطوير العلاقات التجارية مع ايران
جابهار-ارنا:- قال سفير بنغلادش في إيران ،اي.اف.ام.غوسال ساركار إن العلاقة الثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين في إيران وبنغلادش يمكن أن تكون فعالة في تعزيز التجارة الإقليمية، وأن جابهار ستلعب دوراً جدياً في هذه العلاقة.
وقال ساركار في اجتماع مشترك مع المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق ايران)، إن بنغلادش تسعى إلى تجارة بحرية مع ميناء جابهار وهذا الميناء يمثل فرصة جيدة لرجال الأعمال والمستثمرين.
واضاف: نريد إقامة تجارة بحرية بين بنغلاديش وميناء جابهار من خلال إنشاء خط شحن مباشر ومستمر.
وتابع سفير بنغلادش في إيران، إنه نظرا لتطور ميناء جابهار وفرصه وموقعه لمختلف البلدان، فإن زيارة هذا الميناء كانت أولوية للسفارة من أجل معرفة المزيد عن هذه القدرات واستخدامها.
واضاف: أن بنغلادش بدأت تستكشف أسواقاً جديدة للاستثمار والتجارة مع دول أخرى في المنطقة، وقد أظهرت زيارة ميناء جابهار أن تدابير التطوير المتخذة في هذا الميناء تمثل فرصة عظيمة لرجال الأعمال والمستثمرين.