kayhan.ir

رمز الخبر: 108637
تأريخ النشر : 2020February03 - 19:50

تدشين الاف المشاريع في مجال الاتصالات و صناعة الكهرباء في البلاد


طهران-كيهان العربي:- بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد آذري جهرمي تم افتتاح مئات مشاريع الاتصلات في محافظة خراسان الجنوبية الواقعة شرقي البلاد أمس الاثنين.

وشملت المشاريع المدشنة 164 مشروع تطوير شبكة النقل و6 للالياف البصرية المنزلية (FTTH)، و7 للرفد والطاقة و148 لتركيب وتطوير وزيادة الباندويث (معدل نقل المعلومات) و15 مشروع تركيب وتدشين المفاتيح و45 للالياف الضوئية، و24 لتطوير شبكات الكيبلات و45 لتركيب وتدشين "كافو الالياف الضوئية"، و9 لترقية المواقع المخصصة لانترنت الجيل الثالث والرابع وتدشين موقع جديد مزود بتقنية الجيل الثاني والثالث والرابع.

كما شملت المشاريع ترقية 12 موقعا للهواتف الجوالة بتقنية الجيل الثالث والرابع للانترنت، وافتتاح موقع جديد للهواتف الجوالة فضلا عن مشاريع زيادة تغطية الهواتف النقالة في 38 قرية وتنفيذ مشروع الالياف الضوئية بمسافة 79 كم.

كما تم تدشين الفين و927 مشروعا لصناعة الكهرباء في مجال البنى التحتية والخدماتية وقطاع انتاج وتوزيع الكهرباء في محافظة آذربايجان الشرقية بالتزامن مع انطلاق احتفالات عشرة الفجر المباركة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

وتم تنفيذ هذه المشاريع من قبل شركة الكهرباء الاقليمية في محافظة آذربايجان الشرقية وشركة توزيع الكهرباء في هذه المحافظة وشركة توزيع الكهرباء في مدينة تبريز(مركز المحافظة) من خلال استثمار بقيمة الفي مليار ريال.