kayhan.ir

رمز الخبر: 108579
تأريخ النشر : 2020February02 - 20:23

البورصة السعودية تخسر 74 مليار دولار بسبب الكورونا

تكبدت البورصة السعودية خسائر فادحة بلغت قيمتها 276 مليار ريال (74 مليار دولار) خلال تعاملات يناير/كانون الثاني الماضي، متأثرة بتراجع العديد من القطاعات على رأسها الطاقة، بعد تهاوي أسعار النفط، جراء الهلع من تداعيات انتشار فيروس كورونا في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتصدرت السوق السعودية خسائر الأسهم الخليجية، حيث سجلت بورصتا قطر وعُمان خسائر محدودة، بينما ربحت أسواق الكويت والإمارات والبحرين.

وهبط المؤشر العام للبورصة السعودية بنسبة 1.67 في المائة الشهر الماضي، ليفقد 139.76 نقطة، ويغلق عند مستوى 8246.5 نقطة. وانخفضت القيمة السوقية للأسهم إلى 8.75 تريليونات ريال (2.33 تريليون دولار) بنهاية تعاملات الخميس الماضي، آخر جلسات يناير/كانون الثاني، مقارنة مع 9.03 تريليونات ريال نهاية ديسمبر/كانون الأول وفق رصد "العربي الجديد".