مسيرات رافضة لصفقة القرن تجوب مدناً أمريكية
واشنطن- وكالات انباء:- جابت مسيرات تضامنية شوارع ولايات نيويورك وكاليفورنيا وإلينوي الأميركية، تنديداً ورفضاً لما يسمى "صفقة القرن"، ودعماً لموقف الشعب الفلسطيني الثابت تجاه حقوقه غير القابلة للتصرف.
ونظم هذه المسيرات الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية والداعمين والمناصرين للحق الفلسطيني، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية، ويافطات كتب عليها باللغة الإنجليزية "فلسطين ليست للبيع" و "احتلال فلسطين جريمة".
وأكدوا رفضهم لـ "صفقة القرن" المشبوهة التي تسعى من خلالها الادارة الأميركية فرض الأجندات الإسرائيلية على الفلسطينيين وسلب حقوقهم المشروعة، وتطلعاتهم لإقامة دولتهم المستقلة.
شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، الجمعة، وقفة احتجاجية رافضة لخطة السلام المزعومة التي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وتعرف إعلامياً باسم "صفقة القرن".
ودعت للوقفة العديد من منظمات المجتمع المدني المؤيدة لفلسطين، وبمشاركة يهود أرثوذكس مناهضين للصهيونية، حيث احتشدوا أمام مقر بلدية مدينة نيويورك؛ لإدانة خطة ترامب المزعومة.
وسيم كنعان الذي شارك في الوقفة ممثلًا لمنظمة "المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين"، قال في كلمة ألقاها "صفقة القرن المزعومة ما هي في حقيقة الأمر إلأ سرقة القرن".
وأوضح كنعان أن الخطة المزعومة التي يمليها ترامب على الفلسطينيين، لا يوجد بها جانب واحد فقط يمكن قبوله، مضيفًا لقد ماتت هذه الخطة قبل أن تولد.
من جانبه قال حاخام يهودي في كلمة له إن اليهود المناهضين للصهيونية لا يعترفون بهذه الخطة، مضيفًا وهذه الوقفة التي نشارك بها خير دليل على ذلك.
وشدد على أن الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، هو إنها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني الأميركي يسار دحبور أكد أن هذه المسيرات تشكل رفضا لـ "صفقة القرن" جملة وتفصيلا، كونها خطة اسرائيلية بحته تهدف الى إنهاء القضية دون تلبية أدنى المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال.
ومن المقرر تنظيم مسيرات ومؤتمرات صحفية في ولايات أخرى رفضا للصفقة، والتواصل مع اعضاء الكونغرس الرافضين للصفقة، والداعمين لشعبنا، لحثهم على مواصلة جمع التواقيع لإفشال مساعي الادارة الأميركية في تصفية القضية الفلسطينية.