البنتاغون: إصابة 50 جندياً بإصابات دماغية في الضربة الصاروخية الإيرانية
طهران-ارنا:- ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنه تم تشخيص إصابة 50 عسكرياً بإصابات دماغية عقب الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على قاعدة عين الاسد العسكرية في العراق هذا الشهر، وهو عدد أكبر من الذي أعلن عنه الجيش في وقت سابق.
وقال المتحدث باسم البنتاغون توماس كامبل، في بيان بخصوص الإصابات الناجمة عن الهجوم على قاعدة عين الأسد بغرب العراق: "حتى يوم (الاربعاء الماضي)، تم تشخيص إصابة 50 عسكرياً أمريكياً" بإصابات دماغية.
وتشمل أعراض الإصابات الارتجاجية الصداع والدوار والحساسية تجاه الضوء والغثيان.
وقال كامبل إن 31 من بين العسكريين الخمسين تلقوا العلاج في العراق وعادوا للخدمة بينهم 15 جرى تشخيصهم في الآونة الأخيرة.
وأضاف أن 18 من العسكريين المصابين نُقلوا إلى ألمانيا لإجراء المزيد من التقييم والعلاج ونُقل آخر إلى الكويت وعاد إلى الخدمة.
وكان البنتاغون قد أعلن في بيان سابق بخصوص الأمر يوم الجمعة الماضي أن عدد المصابين هو 34.
وفي البداية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولون كبار آخرون إن الهجوم الذي شنته إيران في الثامن من يناير لم يتسبب في قتل أو إصابة أي عسكري أمريكي.
وتشير بيانات البنتاغون إلى تشخيص حالات حوالي 408 ألاف عسكري أمريكي بإصابات دماغية منذ عام 2000.