kayhan.ir

رمز الخبر: 108460
تأريخ النشر : 2020January31 - 22:38
بسبب المعاناة التي فرضتها الحكومة الأميركية..

10 آلاف مواطن أميركي يقدمون رسالة اعتذار الى إيران



نيويورك-إرنا:- تسلم مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية في واشنطن، رسالة اعتذار الشعب الأميركي للشعب الإيراني التي تحمل ما يزيد عن 10 آلاف توقيع.

وحضر وفد من منظمة "الرمز الوردي" ترأسه مؤسسة المنظمة السيدة ميديا بنجامين وعدد من أعضائها بمكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية في واشنطن، وسلموا الرسالة الى المسؤولين بهذا المكتب؛ معربين فيها عن اعتذارهم عن المعاناة والضغط اللذين فرضتهما الحكومة الأمريكية على الشعب الإيراني.

وجاء في نص الرسالة: أن تصرفات حكومتنا الرامية الى تأجيج الحرب معكم اثارت مخاوف الشعب الأمريكي؛ فان القرار الخطير للرئيس ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وانواع الحظر المشل-على حد التعبير- الذي فرضته إدارته واجراءاتها العديدة بما فيها خطوته في اغتيال الجنرال قاسم سليماني كلها أدت إلى دفع البلدين إلى الحرب.

وتصف الرسالة، الإجراءات الأمريكية الأخيرة ضد إيران بأنها أخطر وأكثر قرارات السياسة الخارجية لترامب استفزازا؛ مؤكدة ان اغتيال القائد الفريق الشهيد قاسم سليماني داخل الأراضي العراقية، قد هدد الأمن الدولي وشكل نقطة سوداء وخطيرة في سجل الادارة الاميركية وهو اجراء غير شرعي وفقا للقانون الدولي.

وتابعت منظمة "الرمز الوردي؛ سيدات للسلام" أي ما يسمى (كود بينك) في رسالتها، ان استطلاعات الرأي تظهر واحدة تلو الأخرى بأن الشعب الأميركي ليس راغبا في الحرب واثارة التوتر مع إيران، وأكدت: نحن راغبون في انهاء الحروب في الشرق الأوسط، الحروب التي لطالما باتت أميركا متورطة فيها.