kayhan.ir

رمز الخبر: 108439
تأريخ النشر : 2020January31 - 22:35
تعليقا على تدشين قناة مالية عبر سويسرا..

همتي: عراقيل اميركا مستمرة امام انتقال المبالغ اللازمة للسلع الاساسية والادوية


طهران-ارنا:- علق محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي على نبأ تدشين قناة لتزويد ايران بالادوية والاغذية عبر سويسرا.

وقال همتي في تصريحه مساء الخميس، ان الادوية المعنية تم تزويد ايران بها بعد متابعة وطلب من السفارة السويسرية وبمبلغ 2.5 مليون دولار من ودائع البنك المركزي لدى بنك سويسري وعن طريق شركات سويسرية.

واشار همتي الى عراقيل اميركا المستمرة امام انتقال المبالغ اللازمة للسلع الاساسية والادوية واضاف، ان كان الاميركيون يدّعون المواكبة الحقيقية لتوفير الادوية والاغذية فان عليهم توفير الالية البنكية لنقل وتوفير المبالغ اللازمة لشراء السلع الاساسية.

واعتبر محافظ البنك المركزي مجرد انجاز الالية التقنية دون امكانية نقل المبالغ اللازمة بانه غير كاف، موضحا بان توفير الالية لنقل المصادر المالية اللازمة يعد معيارا مهما لتقييم صحة مزاعم الاميركيين.

وأعلنت الحكومة السويسرية الخميس، أن قناة إنسانية تتكفل بنقل الغذاء والدواء للشعب الإيراني دون تجاوز الحظر الأمريكي، قد بدأت عملياتها التجريبية.

وأضافت الحكومة السويسرية في بيانها أن هذا المشروع الذي جرى العمل عليه منذ 2018 قد بدأ بإرسال دفعة أولية من الأدوية المستخدمة في علاج السرطان وزراعة الأعضاء إلى إيران، وتتجاوز قيمة هذه الدفعة 2.5 مليون دولار.