kayhan.ir

رمز الخبر: 108366
تأريخ النشر : 2020January27 - 20:41

مازندران تصدر السمك لروسيا والعراق والكويت

طهران-فارس:- أعلن مديرعام منظمة الثروة السمكية بمحافظة مازندران والمطلة على بحر الخزر ولي الله محمد زادة ، عن تصدير اول شحنة سمك من نوع "قزل آلا" الى روسيا.

وأوضح محمد زادة في تصريح امس الاثنين، بان الشحنة تم تصديرها الى روسيا خلال شهر واحد، فترة "21 ديسمبر /كانون الاول 2019 حتى 20 يناير /كانون الثاني 2020) وتزن 18 طنا بقيمة 74 الف دولار.

وأشار الى تصدير 1185 طنا من ألاسماك المرباة بالمياه دافئة، الى العراق والكويت في الفترة المذكورة بجانب توريد 33 كيلوغراما من الكافيار لبريطانيا.

وبيّن أن حجم صادرات الثروة السمكية منذ 21 مارس/آذار 2019 بلغ 7457 طنا بقيمة 25.5 مليون دولار بنمو كمّي 23 بالمئة على اساس سنوي.