فريقنا يحرز المركز الثالث بالدوري العالمي للكاراتيه 2020
أحرز منتخبنا ميداليتين ذهبيتين وبرونزية واحدة في منافسات المرحلة الاولى من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه 2020(البريميرليغ) في العاصمة الفرنسية باريس، ليحل ثالثا بالترتيب.
تقلد الذهبية لايران كل من اللاعب "بهمن عسكري" بوزن تحت 75 كغم واللاعبة "حميدة عباس علي" بوزن فوق 68 كغم. فيما نال البرونزية "صالح أباذري" بمنافسات وزن فوق 84 كغم.
وحلت ايران ثالثا بترتيب المرحلة الاولى من الدوري العالمي للكاراتيه فيما تصدرت تركيا القائمة بـ 4 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، تلتها اسبانيا بذهبيتين وفضيتين وبرونزية.
وجاءت كل من فرنسا واليابان ومصر "وآذربيجان وروسيا"(مناصفة) وجورجيا وايطاليا والصين بالمركز الرابع حتى العاشر تواليا.
وبدأت منافسات بطولة الدوري العالمي الممتاز للكاراتيه في باريس منذ يوم الجمعة الماضي 24 كانون الثاني/يناير بمشاركة 703 لاعبي كاراتيه من 92 بلدا لتختتم اعمالها مساء الأحد.
وتجدر الاشارة الى ان هذه المسابقات تقام في اطار تصنيف الاتحاد العالمي من أجل حجز بطاقة التأهل الى الالعاب الاولمبية 2020 في طوكيو، حيث شارك المنتخب الإيراني في قسمي السيدات والرجال بهذا الحدث الرياضي.