القوات اليمنية المشتركة تحقق إنجازاً ميدانياً كبيراً بسيطرتها التامة على منطقة نهم
كيهان العربي - خاص:- تمكنت القوات اليمنية المشتركة من السيطرة بشكل كامل على أجزاءٍ ومواقعَ هامة في منطقة نهم شمال شرق صنعاء بعد أسبوعٍ من المعاركِ العنيفة.
ولم تفلح التحركات العسكرية لقوى العدوان السعودي الاميركي الغاشم في منطقة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء في تحقيق أي تقدمات على الأرض، وفقا لمصادر عسكرية فقد تمكن الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على أجزاء واسعة ومواقع إستراتيجية هامة في المنطقة.
من جانبها اعترفت وزارة الدفاع لحكومة هادي بالهزائمِ التي لحقت بقواتها في جبهة نهم، مدعية أنها أجرت ما وصفته "انسحابات تكتيكية" في الجبهة وهو ما يؤكد بحسب مراقبين الفشل العسكري الذي رافق قوات هادي في المعارك التي تدور رحاها منذ أسبوع.
هذا وأكدت مصادر عسكرية لصحيفتنا مقتل اللواء الركن احمد بن سعيد الشمري مساعد قائد قوة جازان قرب الحدود اليمنية السعودية بالقصف المدفعي من الاراضي اليمنية قبل أيام.
وقد واصلت قوى العدوان تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات واستمرت في خروقات اتفاق السويد في الحديدة تارة بغارات الطيران وتارة أخرى بالقصف المدفعي، التصعيد جاء متزامنا مع تواجد المبعوث الاممي الى اليمن "مارتن غيريفيث" في صنعاء والذي اجرى لقاءات مع المسؤولين حول التعقيدات التي تقف امام التسوية السياسية، وحذر رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط من عواقب وخيمة لهذا التصعيد الذي قد يفضي استمراره في انهاء مبادرة السلام التي تقدم بها المجلس نهاية سبتمبر الماضي .
وانتقدت الاوساط الشعبية دور المبعوث غيريفيث لحلحلة العراقيل والمشكلات التي تتعمدها قوى العدوان امام مسار الحل السياسي ، ومنها إستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وعدم اطلاق الجسر الطبي لنقل المرضى الذي كان من المتوقع إطلاقه بداية الشهر الجاري.
هذا وعرضت مواقع التواصل مشاهد لخسائر ميليشيات الرئيس اليمني المستقيل الهارب عبدربه منصور هادي في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.
وتظهر المشاهد عددا كبيرا من الاليات العسكرية المدمرة التابعة لهذه الميليشيات في مكان واحد فقط.
ونقلت وكالةُ الأنباء الفرنسية عن قياديينَ ميدانيين في قواتِ هادي إنّ المعاركَ المستمرة منذ تسعةُ أيام أدت الى سيطرةِ الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعَ كانت خاضعةً لها في نهم والجوف ومأرب.
بدوره اعلن الجيش واللجان الانتصار في معركةِ نهم واستعادت مواقعَ استراتيجية كانت تحتلُها قواتُ هادي منذ عدة سنوات وذلك على الرغمِ من القصفِ العنيف لطيران تحالفِ العدوان.
من جهة اخرى طالب ناطق باسم انصار الله محمد عبد السلام، الشعوب العربية بمساندة الشعب العراقي ورفض التبعية والتحرر من الهيمنة، محييا العراق الذي خرج في مليونية مشهودة تطالب بإخراج المحتل الأمريكي من البلاد.
وقال ناطق أنصار الله في تغريدة له على تويتر "تحية إعزاز وتقدير للشعب العراقي الجسور الذي خرج في مليونية مشهودة تطالب بإخراج المحتل الأميركي من البلاد".
وأضاف عبدالسلام "كل الشعوب العربية مطالبةٌ بمساندة الشعب العراقي ورفض التبعية والتحرر من الهيمنة".
يذكر أن العاصمة العراقية بغداد شهدت يوم الجمعة مظاهرات مليونية كبرى رفضا للتواجد الأميركي على الأراضي العراقية.