البنتاغون: إصابة 34 جنديا أميركيا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الايرانية
واشنطن - وكالات انباء:- ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية إن 34 جنديا أميركيا أصيبوا بارتجاج في الدماغ جراء الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدة "عين الاسد" التي تستخدمها القوات الأمريكية في العراق فجر الاربعاء 8 كانون الثاني /يناير.
وقال المتحدث باسم البنتاغون "جوناثان هوفمان" للصحفيين، ان "34 جنديا اصيبوا بارتجاج في الدماغ". وكانت السلطات الاميركية أكدت سابقا اصابة 11 جنديا بارتجاج جراء الهجوم الصاروخي.
ونفذ حرس الثورة الاسلامية الهجوم الصاروخي بـ 13 صاروخ "ارض -ارض" ضد القوات الأمريكية بالعراق انتقاما لاغتيال قائد قوات "القدس" التابعة لحرس الثورة الاسلامية الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابومهدي المهندس و 8 من مرافقيهما الذين استشهدوا بضربة جوية اميركية غادرة في محيط مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني/يناير.
في هذا الاطار كتبت صحيفة "التلغراف" البريطانية أمس السبت، بأن الديمقراطيين اتهموا الرئيس "دونالد ترامب" بالكذب وإخفاء إصابة عشرات الجنود الاميركان نتيجة الضربة الصاروخية الايرانية في العراق بعد ان اعلن البنتاغون اصابة 34 عسكريا بارتجاجات في الدماغ واصابات اخرى مؤلمة ".
وذكر التقرير أن "ترامب" كان قد صرح في وقت سابق بعد الضربة بانه لاتوجد اصابات بين صفوف القوات الامريكية في قاعدة عين الاسد نتيجة الضربة الصاروخية الايرانية ردا على اغتيال الفريق قاسم سليماني.
واضافت: أن الديمقراطيين اتهموا "ترامب" بالكذب فيما وصف المرشح الرئاسي الديمقراطي "جون بايدن" تصرفات ترامب بانها مثيرة للاشمئزاز .
من جانبها قالت عضو الكونغرس الديمقراطية "ديبي فاسرمان شولتز" إنه على الرغم من أن ترامب يقلل من حجم هذه الإصابات باعتبارها صداعًا، فإن نصف مرضى السل تقريبًا يحتاجون إلى عملية جراحية ويمكن أن تؤدي الى إعاقات مدى الحياة.
وقال عضو لجنة القوات المسلحة "جاك ريد" إنها مسألة خطيرة، انها ليست صداعا كما يدعي ترامب ومن الخطأ أن يقلل ترامب من اهمية جراح الجنود ،إنه مدين لهم بالاعتذار.
وكان "بايدن" قد صرح في تجمع انتخابي في "نيو هامبشاير" إن "ترامب" تجاهل اصابات الجنود، وبصراحة اجد ذلك مثيراً للاشمئزاز .