رئيسة البرلمان السنغافوري تدعو إلى انهاء الحظرعن ايران
كوالالمبور-ارنا:- دعت رئيس برلمان سنغافورة حميدة يعقوب خلال لقائها اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية والسنغافورية، إلى تعزيز التعاون الثنائي واكدت على ضرورة اتفاق ايران ومجموعة 5+1 ورفع العقوبات.
واشارت حليمة يعقوب رئيسة برلمان سنغافورة خلال لقائها الوفد البرلماني الايراني برئاسة غلام رضا مصباحي مقدم، إلى نتائج مفاوضات ايران والمجموعة السداسية واعربت عن املها بتوصل الطرفين إلى اتفاق ينهي العقوبات عن ايران بشكل كامل.
كما اشارت إلى رغبة التجار ورجال الاعمال في سنغافورة للتجارة مع ايران واصفة انهاء الحظر بانه سيفتح الطريق امام تعاون سريع وشامل بين البلدين.
وتبادل الجانبان خلال اللقاء الذي حضره ايضا رئيس لجنة السياسة الخارجية في برلمان سنغافورة وليم وي كيانك ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين سنغافورة وايران زين الدين نورالدين، سبل تطوير العلاقات الثنائية سيما التعاون البرلماني.
ويتكون البرلمان السنغافوري من 87 مقعدا يضم مختلف الاحزاب السنغافورية .
من جانبه اشار مصباحي مقدم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران وسنغافورة إلى زيارة رئيس مجلس الشوري الاسلامي على لاريجاني إلى سنغافورة واصفا هذه الزيارة بانها كانت محطة هامة في العلاقات بين البلدين سيما العلاقات البرلمانية.
كما عقد اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية بين ايران - سنغافورة بعد هذا اللقاء اجتماعا مع نظرائهم السنغافوريين لبحث فرض تعزيز العلاقات .