وزير الاتصالات: القمر الاصطناعي "ظفر" سيطلق الى الفضاء قبل عشرة الفجر
طهران-فارس:- اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي، بان قمر الابحاث الاصطناعي "ظفر" سيتم اطلاقه الى الفضاء قبل 11 شباط/ فبراير القادم.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين امس الاربعاء في ختام اجتماع الحكومة، قال آذري جهرمي في الرد على سؤال حول موعد اطلاق القمرالاصطناعي "ظفر" الى الفضاء: لقد قمنا بتصنيع نسختين من القمرالاصطناعي "ظفر"، وذلك بغية استخدام النسخة الثانية سريعا للاطلاق في حالة عدم نجاح اطلاق النسخة الاولى.
واضاف، ان هذا القمر الاصطناعي سيتم اطلاقه قبل 11 شباط /فبراير (ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 1979)، حيث سيتم الاعلان لاحقا عن المعلومات ذات الصلة بصورة شفافة.
واوضح وزير الاتصابات بانه سيتم اطلاق القمر الاصطناعي "ظفر" الى الفضاء بواسطة الصاروخ حامل القمرالاصطناعي "سيمرغ" وقال، ان من المهام التي سيقوم بها القمر الصناعي "ظفر"؛ التصوير والاتصالات وجمع المعلومات والاشعاعات الفضائية.
واضاف، ان القمر الاصطناعي "ظفر" يزن 113 كغم وسيوضع في مدار على بعد اكثر من 500 كم عن الارض، وهي المرة الاولى التي نقوم فيها باطلاق قمر اصطناعي الى هذا المدار.