ايميدرو تتوقع عوائد تصديرية للصلب بقيمة 5 مليارات دولار
طهران-فارس:- توقع رئيس مجلس ادارة منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية "ايميدرو" خداداد غريب بور تراوح عوائد صادرات الصلب بين 4 الى 5 مليارات دولار في السنة المالية الجارية التي تنتهي 21 مارس/آذار 2020، رغم الحظر المفروض على البلاد.
وأوضح غريب بور في ملتقى "رؤية صناعة الصلب" امس الثلاثاء، بأن هذا الحجم من الصادرات يظهر أن العدو يستهدف قوة ايران، حيث إن أربعة ملايين شخص لهم اتصال مباشر مع هذا الصناعة وبحسب رؤية 2025 من المستهدف بلوغ صادرات الصلب 20 مليون طن سنويا.
ونوه الى أن بالسنة الايرانية هذه (تنتهي 20 مارس/آذار2020) ستبلغ طاقة انتاج الصلب 37 الى 39 مليون طن وحجم الانتاج أكثر من 26 مليون طن.