السودان .. الحزب الحاكم ينفي أية وساطة لعودة المهدي
الخرطوم - وكالات : نفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان تسلمه أي مبادرة أو تلقيه أي حديث حول وساطة بخصوص عودة الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي المعارض..
حيث نقلت وسائل الإعلام السودانية تأكيد أمين الإعلام بالحزب ياسر يوسف على موقف الحزب الثابت من اتفاق باريس الذي وقع عليه الصادق المهدي، وقال: "لم نتسلم أي وثيقة بذلك، ونحن ما زلنا عند موقفنا من أنه كان يمكن طرح القضايا التي تضمنها اتفاق باريس هنا، وعموماً لم نتسلم حتى الآن أي وساطة بهذا الخصوص"..
يذكر أن المهدي وقع شهر آب الماضي مع الجبهة الثورية على اتفاق إعلان باريس، التزمت الجبهة الثورية بموجبه بوقف عدائيات لمدة شهرين في جميع مناطق العمليات لمعالجة الأزمة الإنسانية وبدء إجراءات صحيحة للحوار والعملية الدستورية إلا أن الحكومة السودانية رفضت الاعتراف بالاتفاق وطالبت المهدي بالتبرؤ منه..
هذا وقد تناقلت تقارير صحفية الأسبوع الماضي أنباء عن قيام الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي باتصالات لإقناع المهدي بالعودة إلى السودان والانضمام مجددا إلى مشروع الحوار الوطني..