kayhan.ir

رمز الخبر: 107432
تأريخ النشر : 2020January11 - 20:45
على أميركا الخروج من المنطقة..

تخت روانجي: استهدفنا موقع التآمر والتخطيط لعملية اغتيال الفريق سليماني



طهران-كيهان العربي:- قال ممثلنا الدائم لدى الامم المتحدة مجيد تخت روانجي ان حرس الثورة استهدف الموقع الذي تم فيه التآمر والتخطيط لعملية اغتيال الفريق سليماني.

واضاف تخت‌ روانجي، في تصريح لقناة "سي ان ان" ، ان من بين اهداف قصف ايران لقاعدة القوات الاميركية استعراض قوة الصواريخ الايرانية ودقتها.

وتابع: قبل ان نقوم بالخطوة العسكرية خططنا لتحديد الزمان والمكان المناسبين لها حيث قمنا باستهداف المكان الذي انطلقت منه عملية اغتيال الفريق سليماني.

ولفت الى ان ايران لم تضع في حساباتها ايقاع خسائر كبيرة في الارواح كعنصر اساسي لعمليتها.

وعمّا اذا كانت ايران تريد الحد من أعمال حزب الله أو الفصائل الاخرى داخل العراق، أكد: اننا لانتحمل مسؤولية مايقوم به الاخرون كما لانتحمل مسؤولية تحديد افعال الآخرين.

كما أكد مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة انه على أميركا الخروج من المنطقة.

وقال تخت روانجي إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حصل على مشورة سيئة واتخذ قرارا متهورا باغتيال الجنرال قاسم سليماني. ووصف الفريق سليماني بالمحبوب في كل المنطقة وبطلها في محاربة الإرهاب، وأنه حقق هزيمة تنظيم داعش، مستنكرا ادعاء أميركا بأنه شخص إرهابي.

وأضاف قائلاً: أن إيران ردت على اغتيال الشهيد سليماني بما يتوافق مع الدستور العالمي في حق الدفاع عن النفس.

وأكد تخت روانجي ان تحرك ايران المستقبلي يعتمد على إجراءات أميركا، لأنها إذا ما قررت الرد بطريقة أخرى فلن تقف إيران مكتوفة الأيدي وسيكون ردها مغايرا.