kayhan.ir

رمز الخبر: 107387
تأريخ النشر : 2020January11 - 20:39

قوات الأمن الأفغانية تستعيد منطقة استراتيجية من طالبان الارهابية

كابل – وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، امس السبت، أن قوات الأمن استعادت السيطرة على منطقة سارة تاخت في مقاطعة هيرات الغربية بعد تسع سنوات من وقوعها في قبضة طالبان، وقال فؤاد أمان نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع، لوكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية إن الأمن نجح في استعادة المنطقة في اشتباكات دامية مع ارهابيين في حركة طالبان.

وتكثف حركة "طالبان"، من عملياتها وهجماتها المسلحة ضد الحكومة الأفغانية والقوات الأجنبية الموجودة في البلاد، بهدف تحسين وضعها التفاوضي للتوصل إلى اتفاق سلام يمهد الطريق لمشاركة طالبان في الحكومة المقبلة.

وتسفر موجات العنف في جميع أنحاء أفغانستان عن خسائر بشرية يومياً تقريبا، حيث شهد عام 2018 مقتل أكبر عدد من المدنيين الأفغان بسقوط 3804 قتلى، بينهم 900 طفل و7189 جريحاً.