kayhan.ir

رمز الخبر: 107352
تأريخ النشر : 2020January10 - 21:09

رغم الحظر .. القطاع الصناعي الايراني ينمو 10 بالمئة


طهران-فارس:- أعلن وزير التجارة والصناعة والمعادن رضا رحماني عن نمو القطاع الصناعي 10 بالمئة في 9 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 21 ديسمبر/كانون الاول 2019، على اساس سنوي، وهذا يعد انجازا كبيرا.

وأوضح الوزير رحماني في ندوة حول الصناعة الداخلية للبتروكيماويات يوم الخميس، أن وبحسب الاحصائيات، فان الصادرات تقدمت على الواردات بالفترة المذكورة، حيث حقق الميزان التجاري فائضا.

وأضاف أن الصادرات سجلت نموا كمّيا بواقع 103 ملايين طن، وسعريا بنحو 20 بالمئة.

وبيّن الوزير أن ايران تخطط لتوطين صناعة سلع بقيمة 10 مليارات دولار، للاستغناء عن الاستيراد.