سيناتور اميركي: الانتقام الايراني بعد اغتيال سليماني هو الاكثر ترجيحا
طهران/كيهان العربي: شدد السيناتور الاميركي ومستشار ادارة الرئيس ريغان، على ان اغتيال الجنرال سليماني، القائد الايراني الرفيع، هو جنون محض، وستثأر ايران لدمه من الاميركان.
وحسب وكالة "تابناك" فان "ديفيد اساكمن" قد قال في تحليل؛ ان الادارة الاميركية مشغولة في التخطيط لمؤامرات تحفظ لها 35 قاعدة في الشرق الاوسط، اجراءات مثل عمليات الاغتيال جنونية.
ان الهجمات التي فعلتها واشنطن ضد حلفاء ايران هي في الحقيقة الضغوط المتزايدة من قبل الحكومة العراقية لاخراج اميركا من هذا البلد. فهذه الضغوط قد تشددت بالنظر للقصف الذي حدث الاسبوع الماضي على خمسة معسكرات لقوات التعبئة الشعبية وهم ميليشيا شيعية وادغمت في الجيش العراقي تحت قيادة رئيس الوزراء اضافة لاغتيال اللواء قاسم سليماني.
ان واشنطن ولعقود تستمر في شيطنتها بهجوم اقتصادي على ايران، وتعزيز الحصار على صادرات النفط حسب برنامج "الضغوط القصوى"، ولذا من المتوقع ان تفكر ايران بالانتقام.