kayhan.ir

رمز الخبر: 107252
تأريخ النشر : 2020January08 - 19:54
بعد نحو ستة أشهر من تواجدها..

سوريا : قوات الاحتلال الأميركية يلفها الرعب وتخلي قاعدتها اللاشرعية بريف الحسكة

دمشق – وكالات: أخلت قوات الاحتلال الأميركي قاعدتها اللاشرعية في خراب الجير الواقعة في منطقة المالكية بالقرب من الحدود السورية العراقية التركية بعد نحو ستة أشهر من تواجدها في القاعدة شمال شرق الحسكة.

وأشارت مصادر أهلية في المنطقة لمراسل سانا في الحسكة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية المتمركزة في قاعدة خراب الجير بدأت بإخلاء القاعدة بشكل نهائي أمس حيث خرجت نحو 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية وعربات واتجهت إلى قرية السويدية القريبة من معبر الوليد غير الشرعي تمهيدا للانسحاب باتجاه الأراضي العراقية.

وفي السياق أيضا ذكرت مصادر أهلية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة أن 50 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية لقوات الاحتلال الأمريكية غادرت قاعدتها اللاشرعية في مدينة الشدادي واتجهت شمالا عبر الطريق الشرقي الواصل إلى ناحية الهول بالريف الشرقي للحسكة تمهيدا للانسحاب إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد اللاشرعي في ريف بلدة اليعربية.

ولفتت المصادر إلى أن عددا من الشاحنات التي خرجت من مدينة الشدادي كانت قادمة من مقرات قوات الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي.

وتأتي عمليات إخلاء القواعد والمراكز التي تتواجد ضمنها قوات الاحتلال الأمريكي بعد ساعات من إعلان القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني في وقت سابق فجر امس استهداف قاعدة عين الأسد والتي توجد فيها قوات أمريكية بعشرات الصواريخ الباليستية ردا على جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني ورفاقه.