kayhan.ir

رمز الخبر: 107241
تأريخ النشر : 2020January07 - 21:17
ملزماً الحكومة بتعزيز البنية الدفاعية لقوات القدس بمبلغ 200 مليون يورو..

مجلس الشورى الاسلامي: كافة أعضاء البنتاغون والشركات والمؤسسات التابعة لها في قائمة الارهاب



* نواب الشعب في رسالتهم لسماحة القائد: نطالب بالانتقام وبأشد ما يمكن من اميركا على ارتكابها جريمة اغتيال الفريق سليماني

* يجب التركيز على قضية خروج القوات الاميركية من منطقة غرب آسيا وتحقيقه بمساعدة محور المقاومة

طهران - كيهان العربي:- أقر مجلس الشورى الاسلامي مشروع قانون بصفة عاجلة جدا، لتعديل قانون الاجراء المضاد للجريمة الاميركية الاخيرة.

وبذلك تم تعديل قانون الاجراء المضاد الذي تم اقراره من قبل مجلس الشورى الاسلامي في تاريخ 23 ابريل/نيسان 2019 والمصنف بمقتضاه القيادة المركزية الاميركية في المنطقة "سنتكوم" كمنظمة ارهابية، وذلك ردا على إدراج اميركا حرس الثورة الاسلامية على لائحة "الارهاب" الاميركية المزعومة .

ووافق نواب الشعب بالاجماع على تعديل نص القانون الاجراء المضاد عبر إدراج كافة أعضاء وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" والشركات والمؤسسات التابعة لها والقادة والمتورطين بجريمة إغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني، وذلك قبل عبارة القيادة المركزية الاميركية" سنتكوم" والقوات والمنظمات والمؤسسات التابعة لها بنص القانون.

كما ألزم القانون الحكومة الايرانية بتعزيز البنية الدفاعية لقوات القدس التابعة للحرس الثوري، عبر استقطاع مبلغ 200 مليون يورو من احتياطي الصندوق الوطني للتنمية.

الى ذلك طالب نواب مجلس الشورى الاسلامي في رسالة تقدموا بها الى سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي، ضرورة الرد والانتقام وبأشد ما يمكن من اميركا على ارتكابها جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني.

وجاء في الرسالة التي تلاها عضو هيئة رئاسة المجلس علي اصغر يوسف نجاد: ان الاجراء السخيف الذي قامت به الادارة الاميركية باغتيال سيد شهداء المقاومة والبطل الوطني الشهيد الفريق قاسم سليماني هو نقطة عطف مهمة وتاريخية في مواجهة المقاومة وخاصة الجمهورية الاسلامية في ايران للاستكبار بقيادة اميركا.

واضاف نواب مجلس الشورى الاسلامي في الرسالة ان الادارة الاميركية وبهذا العمل تسعى لتضعيف محور المقاومة وزيادة تواجد الاميركان في المنطقة وباغتيالهم مسؤول عسكري ايراني كبير وهو الفريق الشهيد قاسم سليماني وقبولهم مسؤوليته رسميا يرمون للاستخفاف بايران، مؤكدين انه بدون ادنى شك الرد الايراني سيعين معادلات المنطقة والعالم على المدى البعيد.

وجاء في الرسالة: ان الانتقام المرير الذي ذكرتموه في البيان الذي اصدرتموه بمناسبة استشهاد الفريق قاسم سليماني والذي بات مطلبا جماهيريا يجب ان يكون متناسبا مع عظمة وشموخ ايران الاسلامية وان مرارته يجب ان يذكرها الاعداء وخاصة الادارة الامريكية .كما يجب التركيز على قضية خروج القوات الامريكية من منطقة غرب اسيا وتحققه بمساعدة محور المقاومة .

واضاف النواب: نحن الموقعون ممثلو الشعب نعلن اننا وكما في السابق من السائرين خلف ولي امر مسلمي العالم في مواجهته الاستكبار العالمي ونبذل جل جهودنا للعمل بمهامنا الشرعية والقانونية لتنفيذ القرارات التي تتخذونها .

من جانبه عدّ رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني أن اول خطوة للثأر لدم سليماني ينبغي ان تكون هروب القوات الاميركية من المنطقة وهو ماتمثّل بقرار مجلس النواب العراقي.

ووصف الدكتور لاريجاني، في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش الاجتماع المفتوح للنواب امس الثلاثاء، المشاركة الملحمية في مراسم تشييع الفريق قاسم سليماني بمثابة الخطوة الاهم في صون الامن القومي للبلاد.

واشار الى تفاصيل مشروع قانون برلماني مضاد لاميركا بصفة عاجلة للغاية بعد استشهاد الفريق سليماني، موضحاً ان مشروع القانون نوقش في الاجتماع بمشاركة اعضاء مجلس صيانة الدستور.

ولفت الى ان جميع التكتلات السياسية الثلاثة صوتوا لصالح مشروع القانون المذكور وفي النهاية تم التصويت لصالحه.