kayhan.ir

رمز الخبر: 107234
تأريخ النشر : 2020January07 - 21:16
لاتعد شيئا قياسا بالقضايا الاخرى..

وزير الخارجية: رفض منح تاشيرة الدخول انتهاك لاتفاق الامم المتحدة مع اميركا



طهران-فارس:- اعتبر وزيرالخارجية محمد جواد ظريف رفض الادارة الاميركية منحه تاشيرة الدخول للحضور في مقر الامم المتحدة بانه انتهاك لاتفاق الاستضافة من قبل واشنطن .

وكتب وزير الخارجية في تغريدة على تويتر ردا على رفض الادارة الاميركية منحه تاشيرة الدخول لزيارة نيويورك قائلا ان رفض منحي تاشيرة الدخول يعد انتهاك لاتفاق 1947 بين الامم المتحدة (اتفاق استضافة الدول الاعضاء مع الامم المتحدة) ولاتعد شيئا قياسا بالقضايا الانفة الذكر:

- تهديد مايك بومبيو بتجويع الشعوب (جريمة ضد الانسانية)

- ضجة ترامب لاستهداف المواقع الثقافية (جريمة حرب)

- الارهاب الاقتصادي

- الاغتيالات الوحشية ..

ما الذي يخافونه حقًا؟ ماهي الحقيقة؟

وكان ظريف قد اعتبر أن عدم إصدار الولايات المتحدة تأشيرة له للمشاركة في اجتماع بالأمم المتحدة، ناجم عن "تخوفات أمريكية".

ولفت ظريف أمس الثلاثاء، إلى أن اجتماع الأمم المتحدة ليس لمناقشة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وادعاء واشنطن أنها لم تمتلك الوقت لإصدار تأشيرة السفر محض أكاذيب.

وأكد ظريف أنه تم تقديم طلب تأشيرة السفر منذ أسابيع، ومزاعم السلطات الأمريكية بأنها لم تمتلك الفرصة لإصدارها مجرد كذبة.