وزير دفاع اليمن يتحدث عن دمج حركة انصار الله بالجيش
وكالات:- قال وزير الدفاع اليمني، محمود الصبيحي، الأحد، إن الوزارة تعمل على دمج حركة انصار الله، الذين يسيطرون على مناطق واسعة من اليمن، بمؤسسات الجيش.
ونقلت وكالة الأنباء اليمينة عن صبحي قوله: "ندعو شركاءنا في العمل الوطني إلى تفهم ظروف المرحلة والتنفيذ الدقيق لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الأمني".
وأضاف "فالبقدر الذي نعمل على استيعاب ودمج مجاميع.. أنصار الله" في القوات الحكومية، "فإن المؤسسة الأمنية والعسكرية هي المعنية للقيام بالدور العسكري والأمني..".
وكان مسلحو أنصار الله، بقيادة السيد عبدالملك الحوثي، قد دخلوا العاصمة صنعاء قبل أن يتمددوا إلى محافظات أخرى، حيث يخوضون مواجهات مع قبائل تلك المناطق.
ولم يشر وزير الدفاع في حديثه الذي أدلى به خلال زيارة لمقر الشرطة العسكرية بصنعاء، إلى عدد عناصر انصار الله الذين سيدمجون في صفوف الجيش والأمن.
وذكرت مصادر مطلعة أن عناصر حركة انصار الله، الذين باتوا منذ سيطرتهم على صنعاء في سبتمبر الماضي القوة الرئيسية بالبلاد، نجحوا أخيرا في ضم 60 مواليا لهم إلى الكلية الحربية.