فون دير لاين تتوجّه إلى لندن للتباحث مع جونسون بشأن "بريكست"
بروكسل – وكالات: تقوم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين بزيارة إلى لندن للقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قبل ثلاثة أسابيع من موعد بريكست، حسبما علمت وكالة فرانس برس من مصدر في المفوضية.
وذكر متحدث في الاتحاد الأوروبي اتصلت به وكالة فرانس برس أن اللقاء يجمع للمرة الأولى بين الزعيمين منذ تولي فون دير لين مهامها في أوائل كانون الأول/ديسمبر.
وأكد متحدث باسم الحكومة البريطانية "سيعقد اجتماع ثنائي في مقر الحكومة".
ومن المقرر أن تلقي فون دير لايين كلمة في كلية لندن للاقتصاد، بحسب المفوضية.
ومهد هذا النصر الواسع لجونسون الذي يؤيد خروجاً سريعاً ونظيفاً لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الطريق أمام خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في نهاية شهر كانون الثاني/يناير، بعد ثلاث سنوات ونصف من التصويت البريطاني في استفتاء لصالح هذا الانفصال وبعد 47 عاما من الحياة المشتركة.