الشيخ عيسى قاسم: العراق قلعة منيعة والعدوان الأميركي على الحشد الشعبي عدوان على العراق كلّه
كيهان العربي - خاص:- قال رمز البحرين الوطني والديني آية الله الشيخ عيسى قاسم، إن العدوان الأميركي على قوات الحشد الشعبي هو عدوان على العراق كلّه، وعلى أمنه وحرّيته واستقلاله وحضارته وثروته ويستهدف تركيع القوى المؤمنة.
ورأى الشيخ عيسى قاسم، أن استهداف العراق من قبل العدوان الأميركي الغاشم، وضرب القوى المؤمنة الفاعلة المدافعة عن شموخ الدين والأمة وعزتهما من الغطرسة الأميركية أمر متوقع الى حد كبير، لافتاً الى أنه لا عجب من حدوث العدوان الشرس المتوحش على مواقع عسكرية من مواقع الحشد الشعبي المنقذ وحزب الله الحر، وهما قوَّتان عراقيتان وطنيتان داخلتان تحت مظلة القوّة النظامية في العراق.
وشدد على أن هذا العدوان يستهدف تركيع القوى المؤمنة في العراق وعلى مستوى الأمة كلّها، مشيراً الى أن المؤمن لا يضعف أمام الموت في سبيل الله، ولا يقعد به الرعب عن طريق الجهاد من أجل دينه، ولا يفلّ عزمه تهديد ولا وعيد.
وشدد الشيخ عيسى قاسم قائلا: أن العدوان الأميركي عدوان على العراق كلّه، وعلى أمنه وحرّيته واستقلاله وحضارته وثروته، بل من الحقّ أن يُفهم أنه عدوان على الأمّة كلّها وسحق لحرمة الانسان وكرامته واستخفاف بقيمة الحياة وترسيخ لمبدأ القتل بغير حق، معلناً أن من حقّ الجميع بل من واجبهم المؤكد أن يقفوا بحزم قِبال مثل هذا العدوان.
ولفت رمز البحرين الوطني والديني الى أنه مؤلم جدًّا وقبيح جدًّا ومخز جدًّا أنّ بعض أنظمة الحكم التي تسيطر على الأمة العربية تُعلن تأييدها الرسمي جنباً الى جنب مع "اسرائيل” للعدوان الأميركي الغاشم على العراق الحبيب والقوى الصلبة المؤمنة المدافعة عنه، وتدين من يدافع عن العراق.
وختم الشيخ عيسى قاسم بيانه بالقول: رحم الله الشهداء الأبرار في مجزرة العدوان الأمريكي ومَنَّ الله على الجرحى بالشفاء العاجل وانتقم الله من الظالمين.