اليمن.. العدوان الغاشم يحتجز 9 سفن نفطية وتمنعها من دخول ميناء الحديدة
كيهان العربي - خاص:- قال مدير عام شركة النفط اليمنية بالحديدة إن بوارج العدوان تواصل احتجاز 9 سفن نفطية وسفينة عاشرة تقل مادة الدقيق رغم حصولها على تصاريح دخول إلى ميناء الحديدة.
وأوضح أن السفن التسع المحتجزة تقل أكثر من 240 ألف طن من مادتي البنزين والديزل.
وأشار إلى أن هذه السفن محتجزة منذ مطلع نوفمبر الماضي، ومضى على احتجاز أول سفينة 51 يوما.. كما احتجزت بوارج العدوان قبل يومين السفينة lady hind والتي تقل شحنة من الدقيق .
وحمل مدير عام شركة النفط اليمنية بالحديدة قوى العدوان والأمم المتحدة مسؤولية الانتهاكات المتكررة لاتفاق السويد.
من جهة اخرى قال رئيس اللجنة الثورية العليا اليمنية محمد الحوثي، إن السعودية تعاني اقتصاديا بسبب عملياتها في اليمن، داعيا إياها للانصياع للسلام لتقليل فاتورة الحرب.
وقال: السعودية تعاني اقتصاديا وما تقوم به من حلول لم ولن يجدي.
وأضاف الحوثي: وعليها الانصياع للسلام لتقليل فاتورة الحرب المجبرة على تسليمها لحلفائها في العدوان على اليمن.