kayhan.ir

رمز الخبر: 106767
تأريخ النشر : 2019December29 - 21:01
نائب كويتي: استقبال جماعة مناوئة لايران أمر في غاية الخطورة سياسياً..

طهران: استضافة وتكريم الكويت لأرهابيين انفصاليين انتهاك لأسس حسن الجوار وتدخل سافر في شؤوننا الداخلية

طهران - كيهان العربي:- استدعت وزارة الخارجية القائم بالاعمال الكويتي في طهران، وذلك على خلفية لقاء جمع احد عناصر الزمر الارهابية والانفصالية بعدد من المسؤولين في الكويت، وايضا استضافة الاخيرة اجتماعا مناوئا للجمهورية الاسلامية في ايران.

وتم إستدعاء القائم بالاعمال الكويتي في طهران الى مقر الخارجية وابلاغه احتجاجا شديد اللجهة من جانب الجمهورية الاسلامية في ايران، وذلك على خلفية اللقاء بين ممثل احدى الزمر الارهابية والانفصالية مع عدد من المسؤولين في الكويت، وايضا استضافة الكويت اجتماعا مناوئا لايران وشعبها.

واكد مساعد وزير الخارجية مدير عام دائرة الخليج الفارسي في هذا اللقاء، ضرورة الاحترام المتبادل في سياق العلاقات الثنائية؛ منددا بالاجراءات الاخيرة في الكويت، وقال: ان هكذا اجراءات تشكل تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للجمهورية الاسلامية في ايران وانتهاكا لأسس حسن الجوار، وتتعارض مع التصريحات الودّية لمسؤولي الكويت وتناقض مبدأ احترام وحدة الاراضي والسيادة الايرانية.

في هذا الاطار اعتبر عضو مجلس الأمة الكويتي خليل عبدالله أبل، استقبال وفد جماعة انفصالية معادية لايران من قبل رئيس مجلس الأمة أمر في غاية الخطورة سياسيا.

وقال النائب الكويتي خليل عبد الله أبل في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر: إستقبال وفد ما يسمى مؤتمر تحرير "الاحواز" وتكريم حركتهم من قبل رئيس مجلس الأمة أمر في غاية الخطورة سياسياً وعبث، فليس من المصلحة وغير مقبول إتخاذ موقف رسمي داعم لحركة مسلحة ضد دولة جارة تربطها بالكويت مصالح مشتركة! والتاريخ البعيد والقريب يشهد بذلك.