ايران تدشن خطوط الملاحة المنتظمة لرفع مستوى صادراتها
طهران- ايسنا:- أعلن مساعد رئيس منظمة تطوير التجارة في البلاد يغمور قلي زادة عن تدشين خطوط الملاحة البحرية المنتظمة لرفع مستوى صادرات إيران في المستقبل.
وأكد قلي زادة على أننا نسعى للحصول على العضوية في منظمة التجارة العالمية ونعتبرها أولوية هامة مشيرا الى أن كثير من المستثمرين القطريين والعمانيين يرغبون في الإستثمار في قطاع المناجم الموجودة في محافظة خراسان جنوبي الإيران.
وصرح على أن صادرات إيران لمختلف دول العالم شهدت نموا ملحوظا بنسبة 6ر19 بالمائة مقارنة مع العام الماضي الى جانب إرتفاع صادرات البلاد الى مختلف الدول الأوروبية بنسبة 33 بالمائة خلال الشهور الـ6 الأولى من العام الإيراني(بدأ في 21 مارس 2014).
و توقع الأمين العام لغرفة التجارة في البلاد بأن قيمة صادرات إيران للسلع غير النفطية تصل الى 48 مليار دولار حتى نهاية العام الحالي(21 مارس 2015).
وتابع حسين نقرهكار شيرازي في المؤتمر الوطني الـ20 لتوسيع صادرات غير نفطية بأن هذا الحجم من الصادرات غير النفطية توفر الأرضية اللازمة للدخول الى الإقتصاد العالمي مشيرا الى أنه يتم تطبيق مشاريع إقتصادية ملحوظة في إيران خلال العام الحالي.
وصرح على أن غالبية صادرات إيران في هذا المجال تعود الى القطاع الخاص مشددا على أنه يجب أن نعزز قطاع الصادرات في إيران لتحسين الأوضاع الإقتصادية الى جانب تفعيل مشاركتنا في الأسواق العالمية.