تحالف "الفتح": المحور الصهيو- أميركي يمد عصابات الجوكر بالمال لزعزعة استقرار العراق
بغداد – وكالات: قال عضو تحالف الفتح طاهر الدراجي، إن المحور الصهيو- أميركي ودول أخرى تمد عصابات الجوكر بالمال لزعزعة استقرار العراق.
وأوضح الدراجي خلال حديث لـ"العهد"، إن "أميركا أعادت حساباتها في كل بلدان العالم وهناك أجندات تعمل على تخريب وزعزعة استقرار البلد".
وأضاف أن "العراق لن يستقر طالما هناك مخططات صهيو- أميركية ومعها بعض الدول اللا عربية التي تمد بعض عصابات الجوكر بالمال لتخريب البلاد".
وتابع الدراجي، أن "وجود الوطنيين والمقاومة الشريفة، سيؤديان لنتائج إيجابية خلال الأيام القليلة القادمة"، مؤكدا أن "تحالف الفتح سيكون فداء لقضية الوطن وتنفيذ متطلبات المتظاهر السلمي والحقيقي".
ودعا إلى "نبذ المحاصصة المقيتة جانبا، والسير نحو بر الأمان، لأن ثمة مشوار طويل يجب اختصاره بخطوة، لإنهاء جميع المؤامرات التي تحاك داخل البلد وخارجه".
كما أكد عضو تحالف الفتح طاهر الدراجي، أن امريكا الشيطان الأكبر تسعى لضرب محور المقاومة الذي هزم قوى الشر والظلام.
وقال الدراجي في حديث لـ" العهد" إن "الكتل السياسية عليها ان لا تكون معارضة في هذا الوقت الجريح وتتحد فيما بينها لاكمال المشوار لان العراق الجريح سيذهب الى نفق مظلم لا يعرف فحواه".
وأضاف أن "الكتل السياسية عليها أن تعي ذلك، خاصة امريكا تفعل ما تفعل وكل هذه المنازلات من قبل امريكا الشيطان الاكبر لضرب محور المقاومة بالذات لان المقاومة التي اذهلت العالم بفتوى كفائية استطاعت ان تهزم اقوى قوة شر وظلام في العالم".
بدوره أعلن السياسي والوزير السابق محمد توفيق علاوي، عن ترشيحه مع اسمين آخرين من قبل تحالف البناء لمنصب رئيس الوزراء.
وقال علاوي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "خطورة ما يمر به العراق العظيم من احداث قاهرة قد تؤدي لا سامح الله الى ما لا يحمد عقباه، ومن خلال متابعتنا لسياقات ما يجري في الساحة السياسية من قرب انفراج يلوح في الافق قادم من ترشيح ثلاث شخصيات من قبل تحالف البناء لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء وهم الفريق عبد الغني الاسدي والفريق توفيق الياسري والمهندس محمد توفيق علاوي".
اعلنت خلية الاعلام الامني ، امس الاحد، أن القوات المسلحة تواصل واجباتها في المرحلة الثامنة من عملية إرادة النصر ، فيما اشارت الى العثور على اربعة اوكار للارهابيين وقتل خمسة انتحاريين غرب وادي الثرثار .
وذكرت الخلية في بيان تلقت "الاتجاه برس” نسخة منه ، أن "قيادة عمليات صلاح الدين ضمن هذه المرحلة تمكنت من العثور على ٤ أوكار للارهابيين تحتوي اجهزة اتصالات ومواد غذائية وملابس واواني طبخ”.
واضاف البيان ان ” القوات تمكنت من تدمير نفقين إثنين بداخلهما عبوتين ناسفتين، وقتلت ٥ إرهابيين انتحاريين كانوا داخل نفق”.
واشار الى انه "خلال رفع الاحجار عن النفق ، اقدم احد الإرهابيين الانتحاريين أيضاً على تفجير نفسه مما ادى الى اصابة ضابط و٣ مقاتلين، من الفوج الثاني باللواء 91”.
وتابع البيان ان ” القوات الامنية مازالت تحاصر الوكر، لكي يتم تطهيره غرب وادي الثرثار بالقرب من قريه السرت”.
وبين انه ” القوات الامنية عثرت على معمل تفخيخ غرب وادي الثرثار قرب قرية مناور الشمري”.
واعلن الإعلام الأمني، امس الاحد، أن المرحلة الثامنة من عملية إرادة النصر تهدف لتطهير مناطق وقرى نينوى وديالى وصلاح الدين وكركوك.
من جانب اخر كشف آمر لواء 30 في الحشد الشعبي ابو جعفر الشبكي، امس الاحد، عن استنفار القوات الامنية لاحباط اي مخطط "داعشي” لاستهداف محافظة نينوى وطريق بغداد- صلاح الدين- نينوى.
وقال الشبكي في تصريح صحفي، إن "الولايات المتحدة قدمت الدعم الكامل للعناصر الارهابية في الاعتداءات على القوات الامنية سيما الاخيرة من اجل سقوط منطقة الحضر و صحراء نينوى والطريق السريع لاستغلال التظاهرات في بغداد والاضطراب الامني في العراق”.
واوضح الشبكي، ان "القوات الامنية بكافة صنوفها نجحت في صد العدوان الاخير ضد الحضر وتمكنت من قتل العديد من افراد من عناصر داعش خلال الهجوم الذي تم بدعم لوجستي من قبل الاميركان”.