الجمعية العالمية للحديد: إنتاج الصلب الإيراني ارتفع بمعدل ضعف متوسط الإنتاج العالمي
طهران-تسنيم:- أعلنت الجمعية العالمية للحديد والصلب إن إنتاج الصلب الإيراني زاد بنسبة ضعف متوسط نمو الإنتاج العالمي خلال الأشهر ال 11 الأولى من هذا العام، حيث وصل إلى 23 مليون و648 ألف طن.
وذكرت الجمعية في تقريرها السنوي الأخير ان الإنتاج الإيراني من الصلب زاد خلال الأشهر ال 11 الأولى من هذا العام بنسبة 5.3 بالمئة. حيث بلغ انتاج ايران للصلب العام الماضي 22 مليون و452 ألف طن.
وتزامن نمو إنتاج الصلب الإيراني بنسبة 5.3 في المائة منذ أوائل عام 2019، مع عودة عقوبات الحكومة الأمريكية على الاقتصاد الإيراني بعد انسحابها من الاتفاق النووي، بما في ذلك العقوبات المفروضة على صناعة الصلب.
و أصدر ترامب في أوائل مايو العام الجاري أمرا تنفيذيا يحظر صناعات الصلب والحديد والنحاس والألومنيوم الايرانية. واستهدف هذا المرسوم الصادر في 8 مايو عائدات تصدير الصلب الإيراني.