kayhan.ir

رمز الخبر: 106632
تأريخ النشر : 2019December27 - 21:39
فيما سيزور موسكو بعد غد..

ظريف يبحث ورئيس وزراء الكويت هاتفياً العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية



طهران - كيهان العربي:- بحث وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، ​في ​اتصال​ هاتفي مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الإقليمية والدولية.

ويأتي هذا الاتصال بعد يومين من زيارة مفاجئة قام بها وزير الخارجية الى ​سلطنة عمان، حيث التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون ​مجلس الوزراء​ العماني فهد بن محمود آل سعيد، ووزير الخارجية يوسف بن علوي".

من جهة اخرى قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية"ماريا زاخاروفا"، ان وزير الخارجية الايراني الدكتور محمد جواد ظريف سيقوم بعد غد الاثنين بزيارة عمل الى موسكو يلتقي خلالها بنظيره الروسي "سيرغي لافروف" لبحث العلاقات الثنائية.

وأوضحت ان وزيرا الخارجية الايراني والروسي سيبحثان خلال هذا اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تنميتها اكثر مما سبق.

وتأتي زيارة الوزير ظريف الى موسكو، بعد ايام من توجه السفير الايراني الجديد كاظم جلالي الى موسكو، حيث أعرب في مقابلة صحفية، عن أمله بتطوير العلاقات الوثيقة بين البلدين بما فيها المجالات الدفاعية ومحاربة الارهاب.