kayhan.ir

رمز الخبر: 106624
تأريخ النشر : 2019December27 - 21:38
تعليقا على إرسال مدمرة يابانية..

طهران: تواجد القوات الأجنبية في المنطقة لا يخدم السلام



طهران-فارس:- علقت سفارتنا في طوكيو على قرار الحكومة اليابانية إرسال مدمرة يابانية إلى خليج عمان ، واعتبرت أن تواجد القوات الأجنبية هناك لا يخدم السلام والاستقرار في المنطقة.

وجاء في بيان السفارة ، نشرته في حسابها على "تويتر": "مبادرة السلام في هرمز منطلق محلي ومؤثر لخفض التوتر في المنطقة .. نأمل من الدول الصديقة تقديم الدعم العملي لمبادرة هرمز والقيام بواجباتها الدولية في الحفاظ على أمن الملاحة البحرية".

وكانت الحكومة اليابانية قد قررت خلال اجتماعها، أمس الجمعة، إرسال مدمرة إلى خليج عمان والجزء الشمالي من بحر العرب للقيام بدوريات وجمع معلومات في المنطقة.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية إن طوكيو، ومع مراعاة علاقات الصداقة مع إيران، قررت إرسال مدمرة واحدة للقيام بدوريات في الجزء الشمالي من بحر العرب وخليج عمان ومضيق باب المندب.