kayhan.ir

رمز الخبر: 106569
تأريخ النشر : 2019December27 - 21:32

"واشنطن بوست" : البنتاغون يستعد لحرب سيبرانية مع روسيا

واشنطن – وكالات: أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية بأن القيادة السيبرانية في الجيش الأميركي تعد خططا لشن هجمات إلكترونية على أبرز قيادات روسيا، غير أن الرئيس فلاديمير بوتين خارج قائمة الأهداف المحتملة.

ونقلت الصحيفة الأميركية في تقرير عن مسؤولين حاليين وسابقين أميركيين تأكيدهم أن القيادة السيبرانية التابعة للبنتاغون تنوي اللجوء إلى هذه الخطط إذا حاولت موسكو التدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2020 من خلال اختراق أنظمة إلكترونية وتأجيج خلافات.

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن العملية المحتملة في مرحلتها الأولى ستقتصر على توجيه رسالة إلى مسؤولين كبار في أجهزة الأمن والجيش الروسية، وربما أيضا إلى رجال أعمال بارزين في روسيا، مفادها أنهم ليسوا بمأمن وبإمكان واشنطن قرصنة بيانات شخصية حساسة خاصة بهم، وإذا لم يتجاوبوا مع هذا التحذير فستكون لهذا القرار عواقب، لم تكشفها الصحيفة.