kayhan.ir

رمز الخبر: 106499
تأريخ النشر : 2019December25 - 19:42

مصادر: البنتاغون يدرس خفض عدد القوات الأميركية في أفريقيا!

واشنطن – وكالات: كشف مطلعون على سير المداولات بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، النقاب عن أن وزير الدفاع مارك إسبر يدرس حاليا مقترحات بخفض عدد القوات الأميركية في غرب أفريقيا بشكل كبير، أو حتى سحبها بالكامل، في خطوة أولى لإعادة نشر الآلاف من القوات الأميركية في أنحاء أخرى من العالم.

وأوضح المسئولون، بحسب ما نقلت عنهم صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أن تعديل نشر القوات الأميركية في أفريقيا، سيعقبه تعديل آخر في أميركا اللاتينية، وأن تقليصا لحجم القوات سيحدث أيضا في العراق وأفغانستان، كما هو متوقع.