ظريف: علاقاتنا مع سلطنة عمان وديةّ وكنا وسنبقى دوماً الى جانبها
طهران - كيهان العربي:- بحث وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف مع نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والدولية.
وكتب الوزير ظريف في تغريدة له على تويتر أمس الثلاثاء، قائلاً: كما جرت العادة، قمت بزيارة مسقط للتباحث والتشاور مع كبار المسؤولين في سلطنة عمان بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.
وأضاف وزير الخارجية: كانت ولاتزال ايران وعمان دولتين جارتين تربطهما علاقات حميمة جدا. مؤكداً: سنبقى دائما الى جانب سلطنة عمان.
ووصف وزير الخارجية ظريف العلاقات مع سلطنة عمان بانها ودية للغاية. وايران وعمان دولتان جارتان تربطهما علاقات ودية دوما.
وكان وزير الخارجية الدكتور ظريف قد وصل الى العاصمة العمانية مسقط يوم الاثنين في اطار المحادثات والمشاورات المستمرة بين كبار مسؤولي البلدين.
وقد عقدت جولتان من المحادثات بين الوزير ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي للبحث في الموضوعات الرئيسية للعلاقات الثنائية، وخاصة القضايا الاقتصادية والتجارية، المحور الرئيسي للاجتماع.
كما التقى الدكتور ظريف أمس وزير المكتب السلطاني الفريق اول سلطان بن محمد النعماني. حيث جرى البحث في هذا اللقاء حول العلاقات الثنائية الودية والاخوية وسبل تطويرها وتعميقها بين الجمهورية الاسلامية في ايران وسلطنة عمان.
وفي الاطار ذاته اجتمع وزير الخارجية مع مجموعة من الايرانيين من ضمنهم ناشطين اقتصاديين مقيمين في سلطنة عمان.
واستقبل الوزير ظريف المتحدث باسم أنصار الله اليمني محمد عبد السلام، صباح أمس في العاصمة العمانية مسقط وناقشا معاً آخر التطورات في مجال الشؤون السياسية والميدانية في اليمن.