kayhan.ir

رمز الخبر: 106477
تأريخ النشر : 2019December24 - 21:09
ليس أمامهم سوى إعادة العلاقات مع طهران..

أمير عبداللهيان: حكام الرياض إختاروا الحرب ودعم الارهاب



طهران-مهر:- أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي حسين امير عبداللهيان، أن الرياض ليس أمامها سوى اعادة العلاقات الطبيعية مع طهران.

وخلال استقباله مجموعة من طلاب واعضاء منظمة "ساساكاواي" اليابانية للسلام أشار امير عبداللهيان الى العلاقات الودية التي يصل عمرها لتسعين عام بين ايران واليابان، معتبرا أن هناك طاقات كبيرة ووافرة لتعزيز هذه العلاقات، منوه بأهمية ومكانة اليابان لدى السياسات الخارجية للجمهورية الاسلامية.

ووصف عبداللهيان التحولات الدولية بالسريعة وذات منحدر حاد، وأكثر سرعة بأضعاف من الحلول السياسية والاقليمية والدولية.

وإعتبر الصراعات الموجودة في غرب آسيا وبعض الدول في آمريكا اللاتينية والاسيوية انها نتيجة للتدخلات العسكرية والسياسية للولايات المتحدة التي ترمي الى الإستيلاء على الثروات ومصادر الطاقة، مضيفا: أن بعض الدول العربية بما فيها السعودية تلعب دورا سلبيا في المنطقة، عبر مواكبتها للمنحدر الحاد للسياسات الخاطئة والإنفاصالية للإستعمار.

وحول إمكانية التسوية بين ايران والسعودية قال اميرعبداللهيان: أننا دائما نرحب ببناء علاقات جيدة وحسن الجوار مع جارتنا السعودية ونعتقد أن السعوديين ليس أمامهم سوى إعادة العلاقات الطبيعية مع ايران.

‌وأضاف: حكام الرياض قد إختاروا الحرب ودعم الارهاب بدلاً عن الحل السياسي وأرساء الامن في المنطقة، ونأمل ان يغيروا سلوكهم فيما يتعلق بالامن والاستقرار في المنطقة.