تحت شعار مكافحة الفساد يقمع "ابن سلمان" منتقديه
طهران/كيهان العربي: بالتزامن مع شيوع خبر "الكشف عن اكبر عملية فساد مالي بتاريخ السعودية" اعلن معارضو آل سعود ان "ابن سلمان" وبذريعة مكافحة الفساد، يبدأ بمرحلة جديدة من قمع منتقديه.
فمنذ عام 2017 ولليوم يعلن "محمد بن سلمان" انه بصدد مكافحة الفساد. واللافت ان المنتقدين السعوديين يرون ان هذه البرامج هي آلية لقمع المعارضين. ولتاييد ما اعلنوه ذكر المنتقدون ان "ابن سلمان" قد اعتقل عام 2017 عشرات الامراء السعوديين، وصادر منهم مائة مليار دولار، لسد ثغرة عجز الميزانية جراء هبوط اسعار النفط، وكذلك حرب اليمن.
وفي احدث خبر بهذا الخصوص، فقد اعلن "ماجد الدسيماني" المتحدث باسم وزارة العدل السعودية السبت الماضي، عن اعتقال اربعة اشخاص بتهمة "غسيل الاموال وتزوير حسابات"، وكذلك التحقيق واصدار احكام بحقهم.
وحسب صحيفة "عكاظ" فقد قال الدسيماني؛ ان ثلاثة من المتهمين رعايا اجانب وواحد منهم مواطن سعودي. اذ قام هؤلاء بتزوير وثائق رسمية، والالتفاف على النظام المصرفي، بكسب غير شرعي وتحويل العملة الصعبة لخارج البلد. وقدر الدسيماني قيمة المبلغ بـ 5 مليار ريال سعودي (3/1 مليار دولار).
هذا واصدرت المحكمة السعودية على هؤلاء المتهمين ما مجموعه 26 عاما من الحبس ومصادرة جميع الاموال المنقولة وغير المنقولة.