kayhan.ir

رمز الخبر: 106279
تأريخ النشر : 2019December21 - 20:51
استئناف العمرة رهن بحل القضايا القنصلية..

منظمة الحج: وقعنا مع الرياض 10 مذكرات تفاهم لخدمة الحجاج

طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة علي رضا رشيديان عن التوقيع على 10 مذكرات تفاهم مع الجانب السعودي بشان توفير المزيد من الخدمة للحجاج الايرانيين.

وخلال اجتماع مجلس التخطيط لبعثة سماحة قائد الثورة الاسلامية الذي عقد امس السبت قال رشيديان، انه وفي ضوء الدراسات والتوقعات السابقة التي جرت بشان الحج فقد تمكنا من انجاز محادثات ناجحة.

واشار الى ترحيب الجانب السعودي بالمقترحات المقدمة من قبل الوفد الايراني وقال، انه فضلا عن مذكرة التفاهم حول عدد الحجاج لموسم الحج القادم فقد تم ابرام مذكرات التفاهم اللازمة بالشؤون ذات الصلة في السعودية.

واضاف، انه نظرا لطلبات الايرانيين المقيمين خارج البلاد فقد طرحنا خلال المحادثات موضوع تخصيص حصة للحجاج الايرانيين في الخارج وطلبنا في رسالة رسمية زيادة الحصة بمقدار الفي شخص.

واوضح بان محور المحادثات تضمن الاستفادة من طاقات شركتي "ماهان" و"قشم اير" للطيران الايرانيتين للعمل الى جانب شركة الخطوط الجوية الايرانية "هما" لنقل الحجاج وخفض زمن اقامتهم ، حيث تم تقديم طلب رسمي بهذا الصدد للجانب السعودي.

وفيما يتعلق بالعمرة المفردة قال رشيديان، ان استئناف العمرة المفردة رهن بحل قضايا الدعم القنصلي للمعتمرين الايرانيين والتي تعد من المبادئ الجادة لصون عزة وكرامة وامن حجاج بلادنا.

واكد رشيديان بان متابعة قضية شهداء منى تعد من القضايا التي تتم مناقشها باستمرار واضاف، انه خلال المحادثات تمت متابعة قضية شهداء منى من قبل الجانب السعودي كما جرت متابعة حقوق بقية شهداء وجرحى حادثة المسجد الحرام.