kayhan.ir

رمز الخبر: 106133
تأريخ النشر : 2019December18 - 20:55

منظمة الفاو تبرم مذكرة تعاون مع ايران

طهران-فارس:- أبرمت منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة، مذكرة تعاون مع ايران لترقية تقنيات الاستشعار المبكر وادارة القضايا والمشاكل المتعلقة بالسيول التي تتعرض لها التربة والاراضي الزراعية والمياه.

وأوضح مندوب الفاو في طهران امس الاربعاء، حول التعاون مع ايران في ظل الحظر الاميركي المفروض، بان المنظمة تتعاون بمشاريع TCP مع كافة الدول الاعضاء بالمنظمة ولاتخضع لهذه "العقوبات".

وخصصت الفاومبلغ 395 الف دولار لتنفيذ مذكرة التعاون على مدى عامين، 30 بالمئة منها لتوريد معدات.

من جهته اكد علي مراد اكبري مساعد شؤون المياه والتربة بوزارة الزراعة أن الهدف من المذكرة وتنفيذ هذا المشروع تحسين الامن الغذائي المتأثر من السيول وادارة الفيضانات والمياه والتربة والافادة من الخبرات الدولية لمعاجلة هذه المعضلة.