ايران ترفع القيود عن تصدير الذهب والفضة والبلاتين
طهران- فارس:-اكد مسؤول بهيئة التنمية التجارية في البلاد ان لجنة النقد والائتمان بالبنك المركزي أقرت تصدير المعادن الثمينة كالذهب والذهب والبلاتين ومصنوعاتها دون أية ضمانات أو الزام بدفع رسوم اعتبارا من امس السبت
واوضح مدير عام ادارة ضوابط التصدير والاستيراد بالهيئة عباس حسيني، ان لجنة النقد والائتمان اشترطت فقط، بأن يكون قد مرت سنة واحدة من تاريخ استيراد مايعادل سبيكة من تلك المعادن لتتوافر شروط تصدير مصنوعاتها.
واكد حسيني ان هذه الخطوة من شانها أن توجد القيمة المضافة وان تنعش سوق العمل والوظائف داخل البلاد فضلا عن انها ستحقق عوائد جيدة من النقد الاجنبي اثر تصدير مصنوعات الذهب.
وكان قبل هذا القرار يشترط البنك المركزي على المصدرين بيع النقد الاجنبي المحقق من عملية تصديرالذهب للبنك نفسه او تتعهد الجهة التصديرية بادخال ما يعادله من سبائك الذهب.