kayhan.ir

رمز الخبر: 105953
تأريخ النشر : 2019December15 - 20:44

شريعتمداري: ينبغي ان نزيد من مدى صواريخنا قبال سلطوي العالم

طهران- كيهان العربي: قال مدير مؤسسة كيهان "حسين شريعتمداري"، بخصوص تزايد القدرات الصاروخية: في عالم يشهر الجميع سيوفهم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية لا يسعنا ان نجلس مكتوفي الايدي ونتفرج.

فينبغي ان نصعد من قدراتنا العسكرية، فصواريخنا التي تتمتع بمديات بعيدة وذات قابليات دقيقة هي واحدة من عشرات العوامل للردع قبال الاعداء الذين اصطفوا بوجه الثورة والشعب والنظام الاسلامي.

واشار الاستاذ شريعتمداري الى الحضور الاميركي قائلا: ان المسؤولين الاميركيين لا يرفضون حضورهم في المنطقة لاجل مواجهة ايران الاسلامية. من هنا فمن الطبيعي ان نعتبر المراكز العسكرية والستراتيجية الاميركية هدفا محتملا، كي يتلقوا ردا قاصما اذا ما تصرفوا بشكل عدائي. ونحن ولله الحمد وعزيمة العلماء والمجاهدين نمتلك هذه القدرة. واستطرد الاستاذ قائلا: ان اميركا تحت رحمتنا في المنطقة إلا ان مراكزها الستراتيجية لا تقتصر على المنطقة، ولذا ينبغي ان لا تتحدد قدراتنا الردعية على المنطقة. فصواريخنا الدقيقة قد هيأت لنا هذه الامكانية.

وفي معرض الاشارة الى ان الاعداء بصدد اضعاف تصنيعنا الصاروخي وتقليل حضورنا في المنطقة.

فقد قال سماحة الاستاذ شريعتمداري: انهم يريدون تحويل ايران الى كيان ضعيف يمكن ابتلاعه.